اخبار فنية ومشاهير

فيلم “قلاب 6/9” يُعرض لأول مرة في الدار البيضاء

Written by محمد علي

شهدت مدينة الدار البيضاء العرض الأول لفيلم “قلاب 6/9” للمخرج المغربي محمد علي العويني، وسط حضورٍ كبير من نجوم الفن والإعلام. يُعد الفيلم مزيجاً من الدراما والكوميديا، ويُسلّط الضوء على شخصية “عباس”، رجل أعمال ثريّ ذو نفوذ وسلطة.

قصة الفيلم:

يتناول الفيلم، بأسلوب كوميدي ساخر، شخصية “عباس” الاستبدادية وافتقاره للتعاطف، من خلال علاقاته مع موظفيه وعائلته وشركائه في العمل. يتناقض أسلوب حياة عباس الفاخر مع مُعاناة سكان قريته، والتي تُجسّدها مناشدة ابن عمّه “هداوي” لحفر بئرٍ في القرية. كما يُقدّم الفيلم شخصياتٍ أُخرى مثل “نرjis”، إحدى موظفات عباس، و”ميار” و”مهدي”، اللذان تُواجه علاقتهما تحدياتٍ عائلية واجتماعية.

فريق العمل:

يضم الفيلم كوكبة من نجوم الفن المغربي، منهم محمد الجم، نزهة الركراكي، عبد الإله عجيل، عبد الرحيم المناري، محمد عطير، يوسف الزعري، صفاء حبيركو، فاتي جمالي، وعصام بالعليوي. الفيلم من إنتاج شركة “SW MEDIA”، والسيناريو والحوار والإخراج الفني من توقيع جواد كروطيط.

تصريحات المُخرج والممثلين:

أوضح المخرج العويني أن الفيلم، الذي تبلغ مدته 101 دقيقة، استغرق ستة أشهر من التحضير وأكثر من شهر ونصف من التصوير. وأكّد أن الفيلم يُبرز الخبرة المغربية في صناعة السينما، من خلال الاهتمام بتفاصيل الديكور والأزياء والألوان. من جانبه، وصف الممثل محمد الجم مُشاركته في الفيلم بـ”الشرف الكبير”، مُشيراً إلى أنها تُمثّل علامةً فارقة في مسيرته الفنية، خاصةً أنها أول مُشاركة سينمائية له منذ 50 عاماً. كما أعرب الممثل عبد الإله عجيل عن سعادته بالعمل مع نجوم السينما المغربية المخضرمين والوجوه الجديدة.

 

هل أنت مُتحمّس لمُشاهدة فيلم “قلاب 6/9″؟ شارِكنا رأيك في التعليقات.

About the author

محمد علي

أنا محمد، كاتب مقالات إخبارية بحب أوصل المعلومة للناس بطريقة سهلة وبسيطة. بكتب عن كل حاجة من السياسة للرياضة، وبحاول أفهم الموضوع كويس قبل ما أكتب عنه.

خبرتي في الصحافة بقالها 10 سنين، وشغال في جرايد كبيرة ومواقع إخبارية مهمة. بحب أسمع آراء الناس وأنقلها في مقالاتي، عشان كده بتلاقيني دايماً في الشارع بتكلم مع الناس وباخد رأيهم

Leave a Comment